تسجيل الزواج فى المانيا

asmaa22 • 20 مارس 2023
4 تعليقات
1 أعجبني

الاوراق المطلوبة لتسجيل الزواج فى المانيا 

انا قرات انهم محتاجين جواز سفر وقيد عائلي وشهادة ميلاد 

بس ايه هي شهادة العزوبية واطلعها منين وشهادة تسجيل موسعه 

بصراحه مش فاهمه هطلع الورقتين دول منين؟ ولو فى حاجه تانية من الاوراق اللي مفروض اعملها ممكن حد يعرفني 

الإجابات (4)

Moderation

مرحبا asmaa22
شكرا لتواصلك معنا!
حتى اقدر جاوب على سؤالك بحاجة لمعرفة اين تم الزواج وهل تم ترجمة عقد الزواج وتصديقة من السفارة الألمانية في البلد الأصل؟
ام انك تريدين الزواج في ألمانيا؟ في حال كنت تريدين الزواج في ألمانيا فهناك اجراءات مختلفة عما اذا كان الزواج قد تم في بلد آخر.

فيمتا بتعلق بتثبيت الزواج في ألمانيا فليس هناك حاجة لذلك اذا تم الزواج في البلد الأم. يكفي في هذه الحالة ترجمة عقد الزواج وتصديقه من السفارة الألمانية وإخبار مكتب الأجانب ودائرة الضرائب هنا بأنك متزوج.

لم اتزوج بعد يعني الشخص الذي انا مخطوبة له هو ألماني وطلبوا منه بعض الاوراق وهو طلب مني بعض الاوراق وان اقوم بتوثيقها فى السفارة الالمانية فى مصر ثم ارسلها له
وهو قال من ضمن هذه الاوراق ورقه تثبت انني لم اتزوج
وشهادة تسجيل موسعه
وانا لم افهم ما هذه الاوراق هنا
لانني بحثت ولم اجد
زواجنا سيسجل فى المانيا
ولكن نحن فى اول خطوة

هل ممكن ان تخبرني عن الاوراق بالتفصيل ماذا يجب ان احضر وكيف سيسير الزواج بعد ذلك لكي نسجله هناك
وجزاك الله خيرا

Moderation

مرحبا asmaa22

عذرا على التأخر بالرد، كان هناك حالة مرضية في فريق العمل.

توفر شهادة التسجيل الموسعة معلومات عن مكان السكن والحالة الاجتماعية ويتم تقديم الطلب لدى مكتب خدمات المواطنين Bürgeramt. ويجب ان تكون الشهادة صدرت قبل 14 يوم من تاريخ ارسالها الى مكتب الاحوال المدنية.

كما يحتاج الأجانب إلى ما يسمى "Ehefähigkeitzeugnis" أو شهادة عدم وجود أي عائق للزواج تثبت انك غير متزوجة في مصر يمكن تقديم طلب للحصول على "Ehefähigkeitzeugnis" في المكاتب ذات الصلة في البلد الأصلي أو في سفارة البلد. مع العلم أن العديد من البلدان لا تمنح هذه الوثيقة أو تصدرها بمعلومات غيركافية في هذه الحالة يمكن تقديم طلب إعفاء من هذه الشهادة في المحكمة الإقليمية العليا من خلال مكتب السجل المدني المعني. هذا الإعفاء صالح لمدة ستة أشهر.

يمكنك عبر هذا الرابط الاطلاع على مزيد من المعلومات عن الزواج في ألمانيا والأوراق المطلوبة:
https://handbookgermany.de/ar/marriage

يتمنى تكون المعلومات مفيدة واذا عندك اية أسئلة بإمكانك التواصل معنا باي وقت.

تحياتي لك،
أسامة

للمشاركة، يرجى تسجيل الدخول أو التسجيل .